• جديد

جرائم الاستيلاء على أموال الغير هي أفعال مخالفة للقانون التي تنصهر في الاعتداء على مصلحة قانونية واحدة هي الذمة المالية.

لذلك حاول المشرع بسط جمايته على عناصر الذمة المالية سواء كانت دائنة أم مدينة ولعل هذه الحماية شملت الأولى أكثر من الثانية وقد استائر فيها حق الملكية بالنصيب الأوفر نظرا لأن هذا الوصف يشمل العقار كما يشمل المنقول.

غير أن هذا الكتاب اختص بالبحث في جرائم الاستيلاء على أموال الغير المتعلقة بالمنقول سواء كانت هذه الأموال تابعة لشخص طبيعي أو معنوي.

كما يتضمن أيضا الاعتداء على الأموال العمومية أو الخاصة من قبل الموظفين العموميين وأشباههم أو أي طرف آخر تكون هذه الأموال قد وضعت تحت أيديهم بمقتضى وظيفهم.

ونظرا لاختلاف أركان هذه الجرائم التي تتسلط على أموال الغير و لتشعبها فقد حاول هذا الكتاب دراسة كل جريمة على حدة سواء تعلق الأمر بأركانها القانونية اعتمادا على القانون الجزائي التونسي والقوانين المقارنة أو ما دأب عليه فقه القضاء في تونس و الخارج.

ويعتبر هذا الكتاب أداة علمية مفيدة يضعها الكاتب بين يدي القارئ وأهل الاختصاص لمساعدتهم على فهم ما غمض من هذه النصوص القانونية والاجابة على أهم تساؤلاتهم وهي اضافة هامة للمكتبة القانونية تعلق الأمر بأركانها القانونية اعتمادا على القانون الجزائي التونسي والقوانين المقارنة أو ما دأب عليه فقه القضاء في تونس و الخارج.

يعتبر هذا الكتاب أداة علمية مفيدة يضعها الكاتب بين يدي القارئ وأهل الاختصاص لمساعدتهم على فهم ما غمض من هذه النصوص القانونية والاجابة على أهم تساؤلاتهم وهي اضافة هامة للمكتبة القانونية.

المنجي الأخضر
9789973868220
50 عناصر

البيانات

عدد الصفحات
192
الحجم
16.5*25
الوزن
0.499 كغ
سنة النشر
2022
دار النشر
معهد الدراسات العليا للنشر

تحميل

الفهرس

فهرس جرائم الاستيلاء على الأموال في القانون وفقه القضاء

تحميل (317.59k)

قد يعجبك ايضا

مختارات من الكتب ضمن مركز الاهتمام المطلوب
التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير