عامل التصفية النشط

التوفر: 50 متوفر

هذا المؤلف موجه بالأساس إلى طلبة الحقوق والى المهتمين بالنظام السياسي التونسي من الأساتذة والباحثين ورجال السياسة والقانون. كما انه بأسلوبه، الذي حاول الكاتب ان يكون بسيطا، موجه الى عموم المواطنين والمواطنات وكل من له شغف بالانظمة السياسية.

إثبات الانتهاك في إطار...
  • ‎-50%
  • جديد

إثبات الانتهاك في إطار العدالة الانتقالية

السعر الأساسي 12.00 د.ت.‏ السعر 6.00 د.ت.‏ ‎-50%
التوفر: 50 متوفر

تجد العدالة الانتقالية جذورها التاريخية في تجارب الشعوب التي اختارت النضال السلمي وهذه الناحية التاريخية تساهم في بسط مفهوم العدالة الانتقالية ليسهل حصر قواعد الإثبات في إطارها.

قانون تسجيل العقود والتصاريح
  • ‎-50%
  • جديد

قانون تسجيل العقود والتصاريح

السعر الأساسي 10.00 د.ت.‏ السعر 5.00 د.ت.‏ ‎-50%
التوفر: 49 متوفر

للقانون أهمية بالغة بالنظر لارتباطه بالوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، غير أن هذه العبارة تظل فلسفة لا طائل من ورائها إذا بقيت في مستوى النصوص القانونية ولم يقع تفعيلها في الواقع، ويبقى الإلمام بمحتوى القوانين وفهمها محمولا على المواطن مهما كانت طبيعته ومستواه.

ويعد قانون التسجيل من القوانين المهمة بالنظر لارتباطه بمقدرة المواطن المادية وبموارد الدولة.

وتبقى المعادلة بين حقوق المواطن وحقوق الدولة صعبة التحقيق، إلا أنها غير مستحيلة إذا ما تمكن المواطن الخاضع للأداء وصاحب الإختصاص من الإلمام وفهم فصوله.

قرارات الهيئة الوقتية...
  • ‎-50%
  • جديد
التوفر: 50 متوفر

لمن يتصفح ورقات هذا المؤلف، يلمس مباشرة و إنطلاقا من الفقرات الاولى كثافة المسائل المطروحة وأهمية مضمون القرارات القضائية المقترحة للدراسة والتحليل والنقد. وبهذا الكتاب المفيد يكون الدكتور احمد بوعون قد فتح الباب امام العديد من المهتمين بالشأن الدستوري والقضائي في حقول البحث المتعددة وكذلك في مجالات أخذ القرار وإصدار القرارات. وهو بذلك يمهد لما سوف يتبلور في محكمة دستورية ''دائمة''، يرجى إرساءها طبق ما أقره الدستور. ولا يخامرني الشك أن مآل هذا المنشور الجديد سوف يكون في توزيع مكثف وسيدرج في العديد من المكتبات القانونية العامة والخاصة.

التوفر: 50 متوفر
*La constitution tunisienne de 2014 et la démocratie *L'autonomie financière des autorités constitutionnelles indépendantes. Réflexion préliminaires ou introductives: prudence et méthode *Le service public dans la Constitution du 27 janvier 2014. Du sauvetage de l'Etat moderne *Révolution et finances publiques *Le processus budgétaire, positionnement et pratiques internationales *L'Etat décentralisé, quelle cohésion territoriale et sociale. Lecture financière publique *Quelle décentralisation budgétaire pour quel investissement public? *Contre les privilèges: propos désobligeants sur une politique fiscale surannée.
التوفر: 50 متوفر
النّظام العام السياسي والعولمة. - سيادة الدّولة والعولمة. - حقوق اإلنسان والعولمة. ّالنظام العام الإقتصادي والعولمة. - التحوّلات الطارئة على النّظام العام اإلقتصادي. - النّجاعة الدولية للنّظام العام الإقتصادي الوطني.
التوفر: 47 متوفر

 مجال الحق أو مجال حق المراقبة. -الأداءات - الخطايا الإدارية - النظام التقديري - إسترجاع الأداء - الإمتيازات الجبائية- إثبات الحق أو الإثبات في المادة الجبائية إنقضاء الحق أو التقادم في المادة الجبائية

التوفر: 50 متوفر

دأبت « جمعية الحقوقيين بصفاقس » على تنظيم الندوات العلمية والأيام الدراسية في مواضيع قانونية مختلفة ومتنوعة ، مواكبة بذلك المستجدات القانونية على الصعيدين الداخلي والدولي . وتميزت بنشر هذه البحوث سواء في إطار مجلتها « بحوث ودراسات قانونية » أو في شكل مؤلفات جماعية . وهذا الكتاب هو عبارة عن مؤلف جماعي بعنوان « في بعض المسائل المتعلقة بالنزاعات الديوانية » تحت إشراف الأستاذ بسام الكراي وقع فيه تجميع أعمال بعض الندوات العلمية المتعلقة بالمادة الديوانية التي نظمتها جمعية الحقوقيين بصفاقس بالتعاون مع مدرسة الدكتوراه بكلية الحقوق بصفاقس والفرع الجهوي للمحامين بصفاقس . وقد انتظمت على التوالي في 08 مارس 2017 بعنوان « النزاعات الديوانية ومقومات المحاكمة العادلة » والثانية في 25 أفريل 2018 حول « الدعوى العمومية الديوانية »، كما يشمل مقالات أخرى في نفس الموضوع للأستاذ بسام الكراي باللغات العربية والفرنسية والإنقليزية.

التوفر: 48 متوفر

إدارة الدولة. - الأجهزة المركزية لإدارة الدولة. - الأجهزة غير المركزية لإدارة الدولة. الجماعات المحلية. - أصناف الجماعات المحليّة والأحكام المخصّ صة لكلّ صنف على حدة. - الأحكام المشتركة لمختلف أصناف الجماعات المحلية. - النظام المالي للجماعات المحليّة. النشاط الإداري. - وظائف الإدارة وأشكال النشاط الإداري. - المبادئ الأساسية المميّزة للنظام القانوني للنشاط الإداري. - الوسائل القانونية المستخدمة لإنجاز النشاط الإداري (الأعمال القانونية للإدارة). القضاء اداري. - دعوى التعويض. - دعوى تجاوز السلطة.

التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير