تصفية بواسطة

سنة النشر

سنة النشر

دار النشر

دار النشر

مجمع الأطرش

كتب الجغرافيا

عامل التصفية النشط

تعد كتب الجغرافيا سفرًا مثيرًا إلى أعماق العالم ومن بين الأدوات الرئيسية التي تساهم في فهمنا للعالم من حولنا. فهي تمثّل نافذةً مهمة نلقي من خلالها نظرةً عميقةً على التضاريس والبيئات والثقافات المتنوعة في مختلف أنحاء العالم. تتنوع موضوعات كتب العلوم الجغرافية بشكل واسع، حيث تشمل دراسات عن الطبيعة والبشر وتأثيرهما المتبادل على بيئتهم ومجتمعاتهم.
إن فهم الجغرافيا يساعدنا على فهم التفاعلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تحدث حولنا، مما يجعل كتب علم الجغرافيا أداة ثمينة لاستكشاف عمق العالم وتحليل تأثيراته المتنوعة.

تنوع كتب الجغرافيا وأهميتها البحثية :

كتب الجغرافيا تسلط الضوء على تأثير البيئة والنشاطات البشرية على الثقافة والحياة اليومية، مسلّطة الضوء على الروابط بين التنظيم الفضائي والتغيرات الثقافية والاقتصادية والبيئية. وتقدم مجمّع الأطرش دار النشر والتوزيع مجموعة متنوعة من الكتب الجغرافية التي تلقي الضوء على هذه العلاقات المعقدة بطرق مفيدة ومثيرة للاهتمام.

تنظيم الفضاء: محرك التغيرات الثقافية والسكانية والبيئية

يقدم كتاب تنظيم الفضاء في تونس (الطبعة الثانية) تحليلات عميقة حول تنظيم الفضاء وتأثيره على الثقافة والحياة اليومية في تونس، وتسلّط الضوء على التحولات الثقافية والسكانية والبيئية. إن دراسة تنظيم الفضاء تعكس تأثير الجغرافيا على حياتنا اليومية، حيث توضح الروابط المعقدة بين البيئة والمجتمعات وكيفية تأثيرها على نمط الحياة والتطورات الثقافية والاقتصادية.
وبفضل هذا النوع من كتب الجغرافيا، يمكننا فهم العوامل التي تشكل الحياة اليومية للأفراد والمجتمعات والتحولات الكبرى التي تطرأ على العالم بأسره.

كتب الجغرافيا وتأثير البيئة الساحلية على الحضارات الإنسانية

يعتبر كتاب "المجمع البحيري لغار الملح: الرموز البيئية لنظام جغرافي ساحلي" من الكتب الجغرافية التي تسلط الضوء على أهمية المحيطات والبيئة الساحلية وتأثيرها على الحياة الإنسانية بشكل عام. يستعرض الكتاب العلاقة المعقدة بين الإنسان والبيئة الساحلية، ويحلل تأثير العوامل البيئية على الحضارات والثقافات وأساليب الحياة في المناطق الساحلية.

وبفضل هذا التحليل، يمكن فهم تأثير العوامل البيئية والجغرافية على الثقافات الإنسانية المختلفة وكيفية تأثيرها على النمط الحياتي والاقتصادي في المناطق الساحلية. يتيح هذا النوع من الكتب فهمًا أعمق لتكامل البيئة والثقافة وأهمية المحافظة على التوازن البيئي والثقافي في هذه المناطق الحيوية.

تأثير النشاطات الريفية على التطورات الجغرافية

يستكشف كتاب "النشاطات المتعددة للعائلة وديناميكية الفضاءات الريفية في منطقة وادي الماجردة السفلى" تأثير الأنشطة الزراعية والاجتماعية للعائلات في وادي الماجردة السفلى على التطورات الجغرافية للمنطقة، مما يبرز الروابط الوثيقة بين العوامل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في المجتمعات الريفية. 

وبفضل هذا التحليل، يمكن فهم تأثير الأنشطة اليومية للعائلات والمجتمعات الريفية على البيئة وتكوين الفضاءات والتأثير على نمط الحياة والتطورات الجغرافية. يُظهر هذا النوع من الكتب تداخل العوامل المختلفة التي تؤثر في تحول البيئة والمجتمعات، ويسلّط الضوء على الأهمية الكبيرة للتوازن بين الأنشطة الإنسانية والحفاظ على البيئة الطبيعية في المناطق الريفية.

كتب الجغرافيا : أهمية الدراسات والبحوث في فهم تونس :

في مجمّع الأطرش، تتنوع الكتب بمواضيع مثيرة مثل تحليل الديموغرافيا، المناخ والبيئة، والتراث الثقافي، مما يوفر مجموعة واسعة من المعرفة والرؤى الجغرافية المثيرة :

تحليل الديموغرافيا: تأثيراتها الاجتماعية والاقتصادية في الكتب الجغرافية

يعتبر كتاب "الديموغرافيا: ملاحظات الدروس، تمارين محلولة، مواضيع الامتحانات، المصطلحات" من الكتب الجغرافية التي تقوم بتحليل العوامل التي تؤثر على التغيرات في السكان والمجتمعات، مما يسلط الضوء على التحولات في البنية السكانية وأثرها على الديناميات الاجتماعية والاقتصادية في تونس.

وبفضل هذا التحليل، يمكن فهم التحديات والفرص التي يواجهها المجتمع التونسي نتيجة للتغيرات الديموغرافية، وكيفية تأثيرها على الأمور الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في البلاد. يُظهر هذا النوع من الكتب الجغرافية أهمية فهم الديموغرافيا كأداة أساسية لدراسة تطور المجتمعات وتأثيرها العميق على الحياة اليومية والاتجاهات الاجتماعية والاقتصادية.

المناخ والبيومناخ في تونس: قصة التفاعل بين البيئة والاقتصاد

"المناخ والبيومناخ في تونس" هو كتاب من الكتب التي تبرز أهمية التوازن الحساس بين العوامل البيئية والمناخية وكيف يؤثر ذلك على نمط الحياة والأنشطة الاقتصادية في تونس. ويسلط الضوء على تفاعل البيئة والمناخ في صياغة الظروف المناخية والبيولوجية المتوفرة، وكيفية تكيف السكان والاقتصاد مع هذه الظروف.

كتب الجغرافيا: رحلة استكشافية لتراث سيدي حمادة وبيئته الفريدة

يقدم كتاب "سيدي حمادة: القرية الأصلية" رحلة استكشافية للقرية التقليدية في سيدي حمادة ويسلط الضوء على التراث الثقافي والبيئي الفريد لهذه المنطقة، حيث يعكس الكتاب الحياة اليومية والعادات والتقاليد في هذه القرية التاريخية. 

ويسلّط الضوء أيضًا على الروابط الوثيقة بين البيئة الطبيعية والثقافة المحلية، وكيف يؤثر كل منهما على الآخر ويشكلان الهوية الفريدة لسيدي حمادة. يمكن للكتاب أن يفتح نوافذ لاستكشاف عميق للتراث والبيئة في القرى التقليدية وتعميق الفهم للحياة البسيطة والقيم الثقافية في تلك المناطق.

الختام: 

في نهاية هذه الرحلة الثقافية والجغرافية، كتب الجغرافيا ليست مجرد كتب، بل هي نوافذ تفتح للقراء على عالم مليء بالتنوع والجمال كما تمثل مصدرًا أساسيًا لفهم تفاعل البشر مع بيئتهم والتأثيرات المتبادلة بين العوامل الجغرافية والثقافية والاقتصادية. وبالتالي، تقدم هذه الكتب رؤى قيمة لدراسة العلوم الإنسانية من خلال تفسير وفهم التفاعلات المعقدة بين البشر وبيئتهم وكيفية تأثيرها على حياتهم وتطورهم عبر الزمن.

التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير