يعتبر الرنك التونسي من أهم الرموز المرئية في بلادنا بما احتواه من مينا (الألوان) وأسْلِحَة (الرسوم)، ورؤية ومشروع حضاري القيادة البلاد نحو الأفضل. ويُمثل ويُمثل مع بقية الرُّنُوك التاريخية للبلاد علامات الهوية الوطنية ورموزها، التي نستحضر بها تاريخ المجتمع التونسي بكل أطيافه وتوجهاته. وهي تعكس القيم التي أصلت كيانه عبر التاريخ.

الرنك التونسي هو جزء من التراث الوطني، وتونس اليوم في حاجة لدراسة رنكها الوطني، وتقريب المواطن من نُبل مَغْزاه، والتشجيع على ترسیمه وتوثيقه وحفظه كعنصر من التراث التونسي في سبيل إحياء منظومة القيم والتقاليد والعادات الراقية التي تدخل في مجال استخدام الرنوك، وضمان تواصل آثاره الإيجابية في الأجيال الحاضرة والقادمة حتى تكون قادرة على استحضار التاريخ عندما تنظر إليه وتتروّى بالمبادئ والقيم المحمل بها.

فما هو مفهوم الرَّنْك الوطني؟ وما هي دلالاته؟ ومن أين يستمد جُذُورَه؟ وما هي الرنوك التي عرفتها البلاد التونسية منذ قرطاج؟ وهل شكلت دراسة الرنوك علما أو فنا؟، وهل هناك قواعد ولغة خاصة تتحكم في تصميم الرنوك وإنجازها وشرحها، يتعين على المرء التقيد بها؟ هذه الأسئلة وأخرى كثيرة يناقشها هذا الكتاب.

9789938918632
50 عناصر

البيانات

عدد الصفحات
240
الحجم
24*17
الوزن
0.379 كغ
سنة النشر
2019
دار النشر
منشورات سوتيميديا

تحميل

الفهرس

فهرس الرنك التونسي الجذور التاريخية والدلالة

تحميل (56.23k)

قد يعجبك ايضا

مختارات من الكتب ضمن مركز الاهتمام المطلوب
التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير