• ‎-10%
  • جديد
" التن حصن الإمام الغزالي (ت (1111م) منذ القرن الخامس للهجرة العقل بالمنطق حتى يكون عقلا معصوما، فإن عصرنا الراهن قد حصن العقل بقواعد علمية موضوعية، مستدلاً عليها بالتجارب الحية التي لا تقبل الطعن، ومن تلك القواعد الاستفادة من الخطأ واعتبار أنه مفتاح مدينة الصواب.
ولهذا كان أشهر كاتب إنجليزي في القرن العشرين وهو جورج برنارد شو (ت 1950م) يقول : النجاح ليس عدم فعل الأخطاء، النجاح هو عدم تكرار الأخطاء.
 كما كان يؤثر عن الكاتب الفرنسي جول فيرن (ت 1905م) قوله: إن العلم مبني على الأخطاء إلا أنها أخطاء مفيدة، لأنها تقود شيئًا فشيئًا إلى الحقيقة".
بقلم أ. د. عبد اللطيف بوعزيزي/ رئيس جامعة الزيتونة
" لا يوصف البحث بأنه علمي إلا إذا كان منهجيا، لأن المنهج هو الذي يرسم طريق النظر واستكشاف الحقائق، فمن باشر البحث من دون منهج يضطرب سيره حتما، وتغلبه المسائل، ويعجز عن السيطرة عليها والتحكم في مسارها، بل يصير متأثرا بالمعلومات التي يجمعها وبالآراء التي يجدها فيها، وغير قادر على الاستنتاج الحروالترجيح بين الاختيارات عند التعارض.
وغير خاف أن الخطأ في المنهج يترتب عليه الخطأ في مسار البحث ونتائجه، لذلك كان من الضروري أن يهتم الباحث بمنهج بحثه مثل اهتمامه بمضامينه، إذ لا ينبغي أن ينفصل المضمون المعرفي عن المنهج."
بقلم أ.د. محمد الشتيوي/ مدير عام مركز البحوث والدراسات في حوار الحضارات والأديان المقارنة بسوسة
مجموعة مؤلفين
9789938606522
50 عناصر

البيانات

عدد الصفحات
226
الحجم
15.5*23.5
الوزن
0,344 كغ
سنة النشر
2024
دار النشر
مؤسسة الأطرش للتوزيع - GLD

قد يعجبك ايضا

مختارات من الكتب ضمن مركز الاهتمام المطلوب
التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير