قد يؤدي البحث عن النجاعة والفعالية والفاعلية والجدوى والمردودية في قيادة السياسات العمومية أو إدارة الشؤون العامة والتصرف في الأموال العمومية إلى التيه في غيابات تفصيل الشرعية والمشروعية وإلى تنامي الاكتراث بالانطباع الذي من شأنه أن يخفي أو يضعف أهمية الوصول إلى اليقين. 
فهذه محاولة تبسط بمقتضاها سياقات ورؤى ومناهج ومقاربات تعتمد مؤشرات ومعايير ومواصفات من أجل القراءة والتمعن والتحليل بغية تقدير قيادة السياسات العمومية التي تجسد تناسب دور الدولة وممارسة الحكم وفق مدخلات السلطة التنظيمية والإجرائية والسياسية وتقييم المخرجات وتقدير الآثار والانعكاسات والتداعيات المرفقية والمواطنية والمجتمعية. 
وهي كذلك مسعی للبحث عن معاني وإدراكات المسؤولية وسبل المحاجة في قيادة السياسات
العمومية من خلال مسار التأمل في نظام القياس واستكشاف و استنباط آلياته الممكنة ذات الصبغة المنهجية والتاريخية والتنظيمية والأخلاقية والمعرفية والجيوسياسية خاصة في ظل تأثير تعمق الفساد وأزمة الثقة في التأسيس والتبرير للقيادة الضعيفة والسيئة والخداعية والمزعومة للسياسات العمومية.
لتخلص إلى اقتراح أنموذج لقيادة حكيمة وعادلة وبناءة للسياسات العمومية في اختبار استراتيجي وتطبيقي للثقة والمشروعية والاستحقاق والجدارة لهذه القيادة التي تظل ممنوحة بناء على تفويض محدود بشكل تعاقدي ذو طبيعة مواطنية ومجتمعية ومرفقية
محرز الحفصي
9789938205824
50 عناصر

البيانات

عدد الصفحات
172
الحجم
15.5*23.5
الوزن
0,266 كغ
سنة النشر
2023
دار النشر
مجمع الأطرش للكتاب المختص

قد يعجبك ايضا

مختارات من الكتب ضمن مركز الاهتمام المطلوب
التوصيل مؤمن

التوصيل مؤمن مع شركة أرامكس

الإرجاع المجاني

الإرجاع مجاني في حالة خلل بالكتاب في غضون 30 يوم

التسليم داخل تونس

مواعيد التسليم : من 24 إلى 48 ساعة

التسليم خارج تونس

مواعيد التسليم : أسبوع كأقصى تقدير